12 feb 2020
Tujuan pembelajaran
Siswa dapat membaca hiwar dg intonasi yg benar
Siswa daoat memahami arti dr hiwar tsb
Siswa dpt mendemostrasikan di dpn kelas.
Siswa dapat membaca hiwar dg intonasi yg benar
Siswa daoat memahami arti dr hiwar tsb
Siswa dpt mendemostrasikan di dpn kelas.
فِى كبُوْن رَايَا
عُمَر: مَنْ أَقَامَ هٰذِهِ الْحَدِيْقَةَ الْعَالَمِيَّةَ؟
يَحْيَى: أَقَامَهَا الْهُوْلَنْدِيُّوْنَ فِى آخِرِ الْقَرْنِ الْتَّاسِعِ عَشَرَ الْمِيْلاَدِيّ.
عُمَر: اُنْطُرْ إِلَى هٰذِهِ الْأَشْجَارِ الضَّخْمَةِ !
يَحْيَى: اِرْفَعْ رَأْسَكَ لِتَرَى شَيْئًا عَجِيْبًا !
عُمَر: اُنْطُرْ إِلىَ قُبَبٍ ضَخْمَةٍ مِنَ الْغُصُوْنِ وَ الأَوْرَاقِ !
يَحْيَى: أَعْتَقِدُ أَنَّ ارْتِفَاعَهَا يَزِيْدُ عَلَى خَمْسِيْنَ مِتْرًا.
عُمَر: هَلْ عَرَفْتَ اِسْمَ هٰذِهِ الشَّجَرَةِ ؟
يَحْيَى: نَعَمْ، بَلْ عَرَفْتُ نَوْعَهَا وَ مَصْدَرَهَا وَ تَارِيْخَ زَرْعِهَا.
عُمَر: عَجْيْبٌ، مِنْ أَيْنَ عَرَفْتَ هٰذِهِ الْمَعْلُوْمَاتِ ؟
يَحْيَى: اُنْطُرْ يَا أَخِي، لِكُلِّ شَجَرَةٍ بِطَاقَةٌ نُحَاسِيَّةٌ يُكْتَبُ فِيْهَا جَمِيْعُ مَعْلُوْمَاتِ الشَّجَرَةِ اللَّازِمَةِ.
عُمَر: أَنْتَ وَلَدٌ ذَكِيٌّ !
Komentar
Posting Komentar